إذا كان لديك ملف APK Split ، يسمى أيضًا APK نمطي ، فإن التثبيت مختلف مقارنة بتثبيت ملفات APK العادية حيث سيتعين عليك القيام بذلك في تطبيق إضافي. أول ما عليك فعله هو تنزيل Split APKs Installer (SAI) بالضغط على زر التنزيل الأخضر الذي ستراه في نهاية هذا البرنامج التعليمي.



كيفية تثبيت ملفات APKs من ملف ZIP:

1-قم بتحميل Split APKs Installer 3.12 APK من هنا

2-عند اكتمال التنزيل ، انقر فوق الإشعار الذي يظهر على الشاشة. يمكنك أيضًا البحث عن ملف APK في مجلد التنزيل والنقر على الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة.


3-سيسألك Android ما إذا كنت تريد تثبيت التطبيق ، انقر فوق موافق في أسفل اليمين.





4-في ثانيتين أو ثلاث ، سيتم تثبيت الجهاز. اضغط على الزر فتح في أسفل اليمين.




5-بعد فتح تطبيقك الجديد ، اضغط على زر تثبيت APKs.





6-في المرة الأولى التي تستخدم فيها التطبيق ، ستحتاج إلى منحه الإذن للوصول إلى الصور وملفات الوسائط والملفات.



7-سترى مستكشف الملفات. حدد موقع ملف ZIP الذي يحتوي على ملفات APK في وحدات ، وحدد المربع الموجود على اليمين واضغط على الزر تحديد الأزرق في الزاوية اليمنى السفلية.




8-في المرة الأولى ، ستنبهك نافذة Android بالتأكيد إلى أن النظام غير مصرح له بتثبيت التطبيقات من هذا المصدر. اضغط على الإعدادات.





9-حدد الخيار تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة وارجع.





10-اضغط على تثبيت لتثبيت APK.



11-بعد بضع ثوانٍ (أو دقائق حسب وزن التطبيق المراد تثبيته) ، سيعرض لك الجهاز الأعلى للرقابة إخطارًا على الشاشة لتحذيرك من اكتمال التثبيت. يمكنك إغلاق النافذة على OK أو فتح تطبيقك الجديد المثبت على Open مباشرة.




أصبحت التطبيقات بهذا التنسيق أكثر شيوعًا. إذا كنت عادة ما تجدهم ، يجب أن تبقي تطبيق SAI مثبتًا حتى تتمكن من فتحهم بشكل طبيعي